بيانات صحفية

سعادة وزير الاقتصاد والتجارة يدشن موقع السوق الجديد على الإنترنت

23-03-2004

قام سعادة الشيخ / محمد بن أحمد بن جاسم آل ثاني ، وزير الاقتصاد والتجارة بعد صباح اليوم الثلاثاء 23/3/2004 م ، بتدشين موقع السوق الجديد على شبكة الإنترنت الذي يحمل عنوان الموقع السابق وهو : " www.dsm.com.qa .

وقد حضر حفل تدشين الموقع كل من الدكتور غانم محمد الحمادي ، مدير السوق، والسيد / جاسم المنصوري ، رئيس مجلس إدارة شركة آفاق (iHorizons) القطرية المتخصصة في مجال برمجيات الإنترنت والأعمال الإلكترونية التي قامت بتنفيذ المشروع.

وصرح الدكتور غانم الحمادي بأن الموقع الجديد للسوق يأتي ضمن إطار الخطوات الحثيثة التي تبذلها إدارة السوق لتطوير الخدمات وتوفير أفضل السبل للتواصل مع جمهور المستثمرين ، سعيا نحو خلق بيئة استثمارية منفتحة ومتطورة في دولة قطر.

ويضم الموقع عدة صفحات هامة ذات فائدة للمستثمرين والمهتمين وذوي الاختصاص ، من أهمها البث الحي لأسعار الأسهم الذي يستطيع المستثمر من خلاله متابعة تغيرات أسعار الأسهم أثناء فترة التداول اليومية والاطلاع على المؤشر العام والمؤشرات القطاعية ومعرفة الشركات التي ارتفعت أسعار أسهمها وكذلك الشركات التي انخفضت أسعار أسهمها.

ومن الصفحات الهامة كذلك صفحة التقارير المختلفة الصادرة عن السوق التي يمكن للمهتمين والباحثين تحميلها ، وكذلك البيانات المالية للشركات المساهمة المدرجة في السوق ، والمعلومات المتعلقة بالوسطاء المعتمدين في السوق.

ويشتمل الموقع أيضا على صفحة هامة لتوعية المستثمرين وتعريفهم بكيفية البيع والشراء ، كما يشتمل على صفحة تتعلق بشروط إدراج الشركات وبعض المواد الهامة التي تتضمنها اللائحة الداخلية للسوق ، كما يشتمل على نبذة تاريخية حول تأسيس السوق وتطوره من حيث المؤشر وأحجام التداول وأعداد الشركات المدرجة وتطور القيمة الرأسمالية للسوق وآليات التداول وتطور التشريعات المتعلقة بتداول المواطنين الخليجيين والأجانب بوجه عام.

ولقد روعي في تصميم صفحات الموقع سهولة الدخول إليها ، وتبسيط المعلومات وتمكين المستثمر من الاطلاع على آخر أخبار الشركات وأهم المعلومات التي من شأنها أن تترك أثرا على أسعار الأسهم تعزيزا لمبدأ الشفافية والإفصاح ، سعيا من إدارة السوق لتحقيق مبدأ العدالة والنزاهة في التعامل.

ومن جانبه قال السيد  محمد تكريتي ، المدير التنفيذي لشركة آفاق ( iHorisons) الشركة المنفذة للمشروع ، إن الموقع الجديد للسوق يشكل نقلة نوعية في مجال تقنيات النشر الإلكتروني ، لاحتوائه على كم كبير من البيانات والرسوم والمعلومات والأخبار وإمكانية استعراضها بطريقة سهلة التصفح وسريعة الاستجابة مع استخدام تقنية مستقرة وعالية الاعتمادية في الوقت نفسه.

لمزيد من التفاصيل الرجاء الاتصال بنا على العناوين التالية:
الموقع:  -  البريد الإلكتروني:هاتف: